منتدى ومعرض السلامة من اخطار الحرائق والمواد الاشعاعية

زيارة جمعية العلاقات العامة الكويتية
10 يناير، 2018
زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والفريق خالد المكراد لبوث الجمعية
1 مارس، 2019
زيارة جمعية العلاقات العامة الكويتية
10 يناير، 2018
زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والفريق خالد المكراد لبوث الجمعية
1 مارس، 2019

منتدى ومعرض السلامة من اخطار الحرائق والمواد الاشعاعية

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح والذي أناب عنه مدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، افتتح امس منتدى ومعرض السلامة من اخطار الحرائق والمواد الاشعاعية والذي نظمته الجمعية الكويتية للحماية من اخطار الحريق وذلك في فندق سيمفوني، وشارك في المنتدى والمعرض عدد كبير من قيادات الادارة العامة للاطفاء يتقدمهم اللواء خالد فهد الى جانب حضور لافت يتقدمهم رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للحماية من اخطار الحريق م.عادل النصار ومستشار الجمعية والعضو الفخري الفريق م.يوسف الأنصاري الى جانب مشاركة فاعلة للادارة العامة للدفاع المدني والحرس الوطني وكذلك مسؤولون عن الشركات المتخصصة في انظمة الوقاية من الحرائق.
واستهل المنتدى بكلمة للواء خالد فهد تطرق فيها الى استراتيجية الادارة العامة للاطفاء والتي تتمثل في العمل على تسخير كافة الامكانات وتطوير القدرات لترجمة رؤية صاحب السمو الأمير بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري، وذلك بمتابعة المشروعات الصحية والثقافية والترفيهية.
وفي جانب النقل الجوي والبحري والبري مبنى المطار المساند T4 ومبنى طيران الجزيرة TS وتحت الانشاء مطار T2 وميناء مبارك، وبريا طريق الجهراء ودوار البدع وغيرها الكثير من الطرق تحت الانشاء والتطوير.
وفي المجال الرياضي ستاد جابر ومجمع سعد للصالات المغلقة وصالات البولينغ ومجمع التنس تحت الانشاء بالاضافة الى الصالات الرياضية والملاعب لغالبية الأندية الرياضية.
وفي الجانب الاسكاني لدينا مدينة صباح الأحمد ومدينة المطلاع والوفرة السكنية والخيران السكنية وما تحتويه من مبان ومنشآت ضخمة، وغيرها الكثير من المشاريع.
من جهة اخرى ثمن مدير ادارة العلاقات العامة في الاطفاء العميد خليل الأمير مبادرة الجمعية الكويتية للحماية من اخطار الحريق لاقامة المنتدى والمعرض المصاحب لما لهذه الانشطة من انعكاسات ايجابية على السلامة والوقاية من الحريق.
على صعيد ذات صلة، اكد مستشار الجمعية الكويتية للحماية من اخطار الحريق الفريق م.يوسف الأنصاري اهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لترجمة رؤية صاحب السمو بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.
وثمن الفريق الانصاري رعاية مدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد لهذا المنتدى وافتتاحه المعرض المصاحب.
واضاف في كلمة له خلال حفل الافتتاح:
ضيوفنا الكرام
انه لمن دواعي الفخر والسرور ان نتكاتف جميعا اليوم لوضع احدى اللبنات الداعمة لطريق السلامة المؤدي الى سعادة الانسان واستدامة البيئة الامنة للارواح والممتلكات واقتصادنا القومي لحمايتها من الحرائق والكوارث الطبيعية او بسبب الانسان والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من الرؤية السامية لصاحب السمو الأمير.
على صعيد آخر ثمن رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية م.عادل النصار المشاركة في المؤتمر لما في ذلك من الحماية من اخطار الحريق، مشيرا الى ان المؤتمر جمع المهتمين والباحثين في مجال علوم الإطفاء للتشاور وبحث افضل وسائل التعامل مع الحرائق واستعراض تقنيات الوقاية من الحريق والمكافحة.
واعتبر النصار ان المنتدى والمعرض الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع شركة «IQPC» فرصة لتبادل الخبرات.
وأكد ان هناك اوراق عمل وابحاثا قيمة سيتم تناولها منها اوراق عمل حول ادارة الاخطار وحوادث المواد الخطرة وادارة الأزمات وحوادث المطارات وتطوير معايير السلامة وتأمين المنشآت النفطية وغيرها.

قام مدير عام الاطفاء ممثل راعي الحفل الفريق خالد المكراد وعقب الجلسة الافتتاحية بجولة تفقدية في المعرض المصاحب ورافقه الفريق م يوسف الانصاري واللواء خالد فهد والمهندس عادل النصار واطلعوا على المعرض والذي شاركت فيه جهات حكومية وشركات متخصصة في مجال الاطفاء
هذا وأقيمت عدة جلسات عمل امتدت حتي العصر تناولت العديد من أوراق العمل.